jeudi 13 septembre 2007


إلى من سأسكب عطر القصيد







إلى من سأسكب عطر القصيد

و أصدح حرّا بعذب النّشـــــــــيد

إلى من سأنثر أوجاع قلبي

و أبكي من الحزن مثل الوليـــــــــــد

إلى من أبثّ لواعج حبّي

و ألقي سلامي و أهدي ورودي

أنام و أصحو جريح الفؤاد

و أمضي وحيدا بدربي العنيـــــد

أنا عبرة من دموع الثّكالى

أنا قطــــرة من دماء الشّهـــــــــــــيد

أنا أنّة من أنيــــن الصّبايا

و صيحة طفل يتيم شريـــــــــــــــــد

أنا قطرة من فرات جريح

و من فيض دجلة ماء الوريــــــــــد

وفي مهجة القلب يسري عراق

و بغداد تسكن روحي و عودي

إلى من سأسكب بعد العراق

رحيق الحياة و عطر القصــــــيد

و لي وطن في المدى منتهاه

إذا ما نظرت بعيد الحــــــــــدود

و لكن ّ أهلي و صحبي و قومي

أضاعوا التّراث و مجد الجدود

و بالنّفط باعوا نقيّ السّجايا

و باعوا الضّمير ببخس الوعود

26/11/2003

Aucun commentaire: